أخنوش: الإصلاح من أجل استكمال أسس الدولة الاجتماعية هو مسؤولية جسيمة على عاتق الحكومة

أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن الإصلاح من أجل استكمال أسس الدولة الاجتماعية هو مسؤولية جسيمة على عاتق الحكومة أمام جلالة الملك وأمام الشعب المغربي وأمام التاريخ.

وقال أخنوش، اليوم الإثنين، في كلمته خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة: “لن نتردد إذا تطلب منا هذا الإصلاح أن نتخذ بعض القرارات التي قد تبدو مجحفة بالمنطق السياسي الضيق لكنها في العمق قرارات مهمة لتنزيل مشروع الدولة الاجتماعية كما يطمح لها الجميع”.

وأضاف رئيس الحكومة أن البلاد حققت عددا من الإنجازات خلال العشرين سنة الأخيرة، حيث تم إطلاق مجموعة من البرامج الاجتماعية تأتي في مقدمتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وغيرها من المبادرات التي مكنت من التقليص من نسب الفقر والهشاشة والهدر المدرسي وفتحت الباب أمام فئات واسعة للولوج للخدمات الأساسية، بغاية بلوغ الدولة الاجتماعية.

وأوضح أخنوش أن هذا النوع من الإصلاحات في مجال التعليم والصحة يتطلب تحمل المسؤولية دون تردد من أجل التأسيس لمرحلة جديدة في تاريخ بلادنا تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس.

وتابع قائلا: “نحن واعون بحجم الطلب الاجتماعي المتزايد على الخدمة العمومية من الصحة والتعليم وخلق فرص تشغيل”.

وأبرز رئيس السلطة التنفيذية أن إصلاح الورش الاجتماعي أولوية الأولويات، متعهدا بمواصلة العمل من أجل تجاوز مواطن النقص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد