أحيزون: نتائج النصف الأول من عام 2019 لحصة مجموعة اتصالات المغرب فاقت الأهداف الموضوعة

أكدت مجموعة اتصالات المغرب، أن النتيجة الصافية المعدلة لحصة المجموعة، قد ارتفعت خلال النصف الأول من عام 2019 بنسبة 1.8 في المائة.

وحسب ما ذكره بلاغ المجموعة، فإن رقم المعاملات الموحد للمجموعة (بأسعار صرف ثابتة) تحسن بنسبة 0.8 في المائة مدعوما بعائدات معطيات النقال في المغرب ( زائد 19.7 في المائة) وفي الفروع (زائد 24.6 في المائة).

وأضاف ذات البلاغ أن العدد الإجمالي لزبناء المجموعة ارتفع بنسبة 3.9 في المائة ليصل إلى حوالي 63 مليون زبون.

وأوضح البلاغ أنه تم تسجيل ارتفاعا قويا للأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك “EBITDA” ( زائد 5.1 في المائة على أساس قابل للمقارنة) بفضل ترشيد النفقات، مع ارتفاع تدفقات الخزينة الصافية بنسبة 30.6 في المائة على أساس قابل للمقارنة.

وأشار البلاغ إلى الاحتفاظ بآفاق مجموعة اتصالات المغرب لسنة 2019 على أساس قابل للمقارنة وباستثناء تأثير 16 IFRS ، مع تسجيل استقرار في رقم المعاملات، والأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك، مع استثمارات بحوالي 15 في المائة من رقم المعاملات باستثناء الترددات والرخص.

هذا، وأكد عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة اتصالات المغرب، بمناسبة إصدار نتائج النصف الأول من سنة 2019، أن النتائج فاقت الأهداف الموضوعة، ولاسيما بفضل النجاح الذي يعرفه الأنترنت عالي الصبيب على مستوى جميع الأسواق، وذلك على الرغم من المنافسة الشديدة.

وذكر أحيزون أن الربحية تتحسن بشكل كبير بفضل الجهود المستمرة لترشيد النفقات، والتي تسمح بتعويض الضغط الضريبي القطاعي المتزايد في بعض البلدان حيث تتواجد فروع المجموعة، مشيرا إلى أن المجموعة تواصل جهودها الاستثمارية لمواجهة تحديات العصر الرقمي من خلال تطوير البنية التحتية للاتصال بأحدث التكنولوجيات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد