أحمد المالكي: الإسلام يبيح طعام أهل الكتاب والزواج منهم فكيف يحرم تهنئتهم

قال الدكتور أحمد المالكي،عضو المكتب الفني بالأزهر الشريف ،إن تحريم التهاني بعيد الميلاد فتنة ولا يعقل أن يحل الدين الإسلام زواج المسلم من أهل الكتاب ويحرم تهنئتهم بالأعياد فضلاً عن أن الإسلام يبيح طعام أهل الكتاب والبر والقسط إليهم ، وتابع:”الصحابة قالوا تعلمنا الإيمان قبل القرآن .. سيدنا عمرو بن العاص قال إن مصر تعادل الخلافة..وعلينا توعية النشىء بضرورة الحرص على تعاليم الدين التي توضح ضرورة الإحسان في التعامل مع أهل الكتاب”.

وأضاف “المالكي”، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج “on اليوم”، المذاع عبر فضائية “ON E”، أن مصر في حالة حرب ضد الفكر المتطرف والإرهاب ، وعلى وسائل الإعلام تجنب رأي المتشددين دينياً كونهم لا يملكون دليل على ما يروجون له، مشيراً إلى أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الذي يعد أكبر مؤسسة دينية للمسلمين في العالم يذهب سنوياً إلى الكنيسة للتهنئة بعيد الميلاد.
وأشار عضو المكتب الفني بالأزهر الشريف، إلى أن الدين الإسلامي كفل حرية العبادة بنص آيات القرآن الكريم، خلاف ما يروج البعض الذين يحرمون بناء الكنائس، مشدداً على أن أغلب الكنائس بمصر بنيت خلال الفتح الإسلامي ، وتابع:” الإسلام يقول بجواز بناء الكنائس وحرية العبادة للمسيحيين وأهل الكتاب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد