أحمد التوفيق يكشف عن مستجدات تهم المغاربة في موسم الحج المقبل

أعلن أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أنه ستتم الزيادة في حصة المؤطرين المغاربة، لتصبح 800 مؤطرا خلال موسم الحج المقبل.

وقال أحمد التوفيق خلال جوابه في حصة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب أن “هناك مستجدات مرتبطة بعمليات تنظيم الحج، من ضمنها موافقة السلطات السعودية على الزيادة في حصة المؤطرين المغاربة بإضافة 150 مؤطرا، ليصبح العدد 800 بدل 650 مؤطرا”.

وأضاف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أنه “من ضمن المستجدات أيضا تخصيص الوزارة مؤطرين عن كل إقليم يتعرف عليهم الحجاج مدة قبل السفر، ويظلون في اتصال معهم إلى غاية الرجوع من الحج، وكذا تنظيم تداريب للمؤطرين والمرافقين لشرح مستجدات هذا الموسم والخطة التي سيتم اتباعها للتغلب على المشاكل المتعلقة أساسا بالنقل والإقامة بالمشاعر المقدسة، فضلا عن توجيه المرافقين للتعرف على الحجاج الذين سيؤطروهم بمعدل 50 حاجا لكل مرافق، وكذا تدريبهم على استعمال برنامج «مابس مي» الذي يساعد على تحديد المواقع”.

تجدر الإشارة إلى أن آخر أجل لعملية إجراء القرعة لتحديد القوائم النهائية للحجاج لهذا الموسم هو يوم الجمعة 21 يونيو الجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد