أحمد التوفيق: المغرب ينتظر قرار السعودية حول خططها التنظيمية بشأن موسم الحج

أكد أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الأربعاء، أن المغرب ينتظر قرار المملكة العربية السعودية حول خططها التنظيمية بشأن موسم الحج من أجل اتخاذ التدابير المناسبة.

وقال التوفيق في تصريح إذاعي أن الاستعدادات لموسم الحج خلال السنوات الماضية، وقبل “انتشار الجائحة”، كانت تتم مع السلطات السعودية في اجتماع يجمع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية والوزراء المسؤولين عن الحج في البلدان العربية والإسلامية قبل ستة أشهر من موعد الوقوف بعرفة.

وأضاف الوزير، أن الاجتماع المذكور، لم يتم خلال السنتين المنصرمة والحالية، وبالتالي لم يتم الاتفاق لا على جدولة التدابير الخاصة بإجراءات الحج ولا فيما يخص مختلف الاستعدادات المتعلقة به، موضحا أن السلطات المغربية لا زالت تنتظر قرار السعودية بهذا الخصوص، علما أن الذي يفصلنا عن موعد الوقوف بعرفة هو خمسون يوما فقط.

وأشار نفس المتحدث إلى أن المغرب ينتظر أن تعلن السلطات في السعودية عن إجراءاتها وتدابيرها وتوجيهاتها في هذا الباب، مضيفا أن السلطات المعنية في المملكة المغربية ستتخذ على أساسها التدابير والإجراءات المناسبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد