أحفاد ابوزهرة يحصدون جوائز اقوى مسابقة للكمان في العالم

المصدر ميديا – محمد سعد

في سابقة هي الاولي من نوعها فازت عازفات الكمان أميرة ابوزهرة ومريم أبوزهرة أحفاد الفنان القدير عبدالرحمن أبوزهرة وأبناء عازف البيانو المصري أحمد أبوزهرة بالجائزة الأولى والثانية في مسابقة “ارتور جريميو الدولية لشباب عازفي الكمان” والتي اقيمت في مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا في الفترة من 10 الي 13 مارس 2020.


وحصدت أميرة ابوزهرة الجائزة الاولي في الفئة العمرية من 14 الي 16 عام حيث تعد أميرة أصغر عازفة تحصد هذه الجائزة كما حصلت علي تقدير كبير من الجمهور ولجنة التحكيم الذين قاموا بالوقوف لها احتراما بعد ما انتهت من العزف في المرحلة النهائية من المسابقة والتصفيق لها طويلا.

اما مريم فحصلت علي الجائزة الثانية في الفئة العمرية من 10 الى 14 عام حيث تمكنت من اداء اصعب الاعمال الكلاسيكية علي آلاتها الصغيرة وسط انبهار الجمهور ولجنة التحكيم.

الاختان اميرة ومريم تدرسان في واحدة من أعرق المدارس الموسيقية في العالم بمدينة فيينا النمساوية الان وهما ايضا منتسبتان في فصول الاطفال المتميزين موسيقيا بجامعة فيينا التى تعد من افضل جامعات العالم في تدريس الموسيقي.


وقالت عنهم الأستاذة دورا شفارتسبيرج وهي استاذ آلة الكمان بجامعة فيينا بالنمسا ان الأختان يتميزان بموهبة موسيقية لم تشهدها الجامعة منذ فترة طويلة ويملكان حساً ووعي وفهم لما يقدموه علي الكمان بدرجة غير عادية.

الجدير بالذكر ان أميرة كانت قد فازت بالجائزة الاولي في اكبر مسابقة لمواهب الموسيقي الكلاسيك في اوروبا والتي تعرض بالتلفزيون المجري (فيرتيوزوا) عام 2018 بعد تقدمها علي اكثر من 2400 طفل وشاب من اوروبا اعمارهم تراوحت بين 8 الي 26 عام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد