أبي الجعد :جمعية تطالب المسؤولين بإنقاد الحزام الأخضر من الاندثار في المنطقة

أعربت جمعية “لكرارمة للتنمية والتضامن” عن استنكارها للوضع الحالي للحزام الأخضر بجماعة اولاد اكواوش دائرة أبي الجعد بإقليم خريبكة.

وحسب ما تضمنته رسالة توصلت بها “المصدر ميديا”، والمعنونة بـ “الحزام الأخضر بجماعة اولاد أكواوش دائرة أبي الجعد إقليم خريبكة يطلب النجدة فهل من مغيث”، فإن الجمعية المذكورة تطالب بتدخل الجهات المسؤولة لوضع حد لما وصل إليه الحزام الأخضر بالجماعة وذلك “اعتبارا للدور المهم والمصيري الذي يلعبه أي حزام أخضر في تحسين البيئة ووقاية المدن والأحواض والأراضي الفلاحية والغابوية من الانجراف المائي والهوائي، والدور الذي تلعبه هذه المناطق الخضراء في التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة وإنعاش السياحة القروية”.

وتساءلت الجمعية في رسالتها عن جديد الملف الخاص “بتحويل ونقل الملك الجماعي البالغ مساحته 200 هكتار بمنطقة أولاد أكواوش دائرة أبي الجعد على طول الطريق الرابطة بين أبي الجعد وأولاد أكواوش دائرة أبي الجعد، إلى ملك غابوي في إطار مشروع حماية وإعادة تأهيله” مشيرة إلى أنه “ظل حبيس الرفوف لسبب مجهول” بعد رفعه إلى الجهات المعنية.

وأكدت الجمعية أن تأخير تفعيل هذا المشروع “يساهم وبشكل كبير في الزيادة في تدهور الوضع داخل الحزام الأـخضر بقطع الأشجار والتخريب من طرف مخربي الطبيعة واللامبالاة من طرف المسؤولين…لدرجة أنه إن لم يتم التعجيل بنقل صفة الملك فلن يبق أي شيء يمكن إنقاذه”.

وأوضحت رسالة جمعية “لكرارمة للتنمية والتضامن” أن الملف المذكور “مودع لدى مصالح وزارة الداخلية باعتبارها الوصية على قطاع الأراضي السلالية ولم يتم لحدود الساعة اتخاذ أي إجراء بخصوصه ولم تعرف المسطرة المتبعة في هذا الشأن أدنى تحرك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد