أئمة المساجد يستنكرون قرارات وزارة الأوقاف التي حرمتهم من مستحقاتهم

في ظل العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله للقيمين الدينيين خصوصا وبالشأن الديني عموما منذ تربعه على عرش اسلافه المنعمين، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تحرم فئة كبيرة من أئمة المساجد من التوصل بالمنح التي خصصت لهم في مبادرة من امير المؤمنين حفظه الله، وذلك نتيجة إيقاف مبارة التزكية.

وحسب تصريح عدد من القيمين الدينيين، فإن هذا القرار ينص على إيقاف جميع مباريات التزكيات ومنع تسليم جميع الشهادات من طرف المجالس العلمية، والذي صدر أوائل شهر يناير من السنة الحالية ولا زال ساري المفعول.

واضاف المصرحيين المتضررين، أن الوزارة اصدرت بلاغا آخر بعده ينص على استئناف هذه المباريات في شهر مارس المنصرم، لاسباب ترجع إلى بداية حالة الطوارئ الصحية وقرار السلطات بالالتزام بالحجر الصحي الذي تسبب في وباء كوفيد 19.

وتستنكر هذه الفئة تجاهل الوزارة الوصية بعدم تحركها ساكنا من اجل اصدار اي بلاغ يفرج عن هذه المباريات.

وتضيف ذات المصادر: “ائمة المساجد في حيرة وموضع تساؤل عن موعد استئناف هذه المباريات أو عن كونها تم الإستغناء عنها نهائيا
رغم ان هذه الفئة تتردد بشكل يومي على المجالس العلمية المحلية وتتسائل عن موعد استئناف هذه المباريات، والتي تتلقى جوابا موحدا (لا جديد حتى الآن)

ورغم انها تواصل الصفحات والمواقع الوزارية بشكل يومي…إيقاف هذه المبارة بشكل مبسط ؛يعني حرمان العديد من الأئمة وأسرهم من التوصل بالراتب الشهري.

وهذا يقع في هذه الآونة التي تزامنت مع إغلاق المساجد مما يعني إنعدام اي مصدر رزق لهذه الفئة،وفي الآونة الاهيرة التي تنظم فيها جميع المباريات(التعليم-الإرشاد-الأمن…)على الصعيد الوطني وفي الأخير نلتمس من وزارة الأوقاف إستئناف هذه المباريات او إصدار بلاغ عن موعد استئنافها..فإبقاء هذا الامر مجهولا بمثابة تجاهل حملة كتاب الله وعدم إقامة اي اعتبار لهم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد