آلاف السودانيين يواصلون الاعتصام رغم استقالة رئيس المجلس العسكري الانتقالي

واصل آلاف السودانيين، صباح السبت 13 أبريل2019، الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم لليوم الثامن على التوالي، بانتظار ما سيسفر عنه البيان الأول لرئيس المجلس الانتقالي الجديد عبد الفتاح البرهان.

كما واصل تجمُّع المهنيين السودانيين وتحالفات المعارضة دعوتهم المواطنين إلى التوجه لمكان الاعتصام، «للمحافظة على مكتسبات الثورة».

وقال «تجمُّع المهنيين»، في بيانٍ، السبت: «اليوم نواصل المشوار لاستكمال النصر لثورتنا، نحتفي بما حققنا من انتصارات، ونؤكد أن ثورتنا مستمرة ولن تتراجع إلا بالتحقيق الكامل لمطالب الشعب المشروعة، بتسليم السلطة إلى حكومة انتقالية مدنية».

ودعا «التجمُّع» جماهير الخرطوم إلى الخروج في مواكب، والتوجه والاحتشاد في ساحة الاعتصام أمام قيادة الجيش، ومتابعة كل المستجدات؛ «تأكيداً لوحدتنا جميعاً خلف أهداف الثورة ومطالبنا العادلة».

وتسود حالة من الترقب في مكان الاعتصام لما سيكون عليه البيان الأول لرئيس المجلس العسكري الانتقالي، والخطوات التي سيتخذها بخصوص مطالب المعتصمين، وفق مراسل «الأناضول».

وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عوض بن عوف، قد أعلن عن تنازله عن منصبه بعد يوم واحد من عزل الرئيس عمر البشير.

وأعلن بن عوف، في بيان بثه التلفزيون الرسمي، إنه اختار الفريق عبد الفتاح البرهان رئيسا جديدا للمجلس.

وقد أدى البرهان اليمين الدستورية لاستلام مهامه رسميا.

وقال بن عوف أيضا إن رئيس الأركان الفريق أول ركن كمال عبد المعروف الماحي أعفي من منصبه كنائب لرئيس المجلس العسكري.

وأضاف بن عوف “حرصا على تماسك المنظومة الأمنية والقوات المسلحة بصفة خاصة، من الشروخ والفتن، وتوكلا على الله لنبدأ مسيرة التغيير هذه، قد تعين على اجتياز المراحل الصعبة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد