آباء تلامذة مدارس الفاتح مستمرون في الإحتجاج

قرر آباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس محمد الفاتح بليساسفة رفع دعوى قضائية ضد مالكي الشركة المسيرة للمؤسسة التعليمية بليساسفة ومن بينهم منعش عقاري مغربي معروف على الصعيد الوطني من أجل النصب والاحتيال والتضليل ومطالبته بإرجاع المبالغ التي صرفها الآباء من أجل تدريس أبنائهم البرنامج المغربي باللغة الإنجليزية مند ثلاث سنوات والتعويض عن الأثار الجانبية.

وقرر الإباء أيضا، مباشرة الإجراءات المسطرية لرفع دعوتين قضائيتين أمام المحكمة الإدارية من أجل إيقاف التنفيذ وإلغاء القرار، سيما بعد ملاحظتهم لتضارب أسباب وحيثيات الإغلاق بين بلاغ وزارة الداخلية وتصريحات مسؤول بوزارة التربية الوطنية لمجموعة من وسائل الإعلام.

كما رفض الآباء الحل المقترح من طرف السلطات الوصية بنقل تلاميذ مؤسسة ليساسفة إلى مؤسسات مجاورة أو إعادة انتشارهم بمؤسسات أخرى مع إعدام تدريس التلاميذ البرنامج المغربي باللغة الإنجليزية في مستوى الابتدائي والإعدادي والثانوي حسب الرخصة المسلمة من محمد الوفا، وزير التربية الوطنية السابق في 2013.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فقد تم تسطير مجموعة من النقط :
_ استمرار التنسيق على المستوى الوطني لسلك جميع الأشكال النضالية للدفاع عن أبنائهم.
_ استمرار التنسيق مع آباء وأولياء التلاميذ بالتعليم العمومي
_ تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الاثنين على الساعة التاسعة صباحا أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعين الشق (حي بولو)
_ تنظيم شكل احتجاجي بمؤسسة ليساسفة يوم غد الاثنين على الساعة السادسة والنصف مساء
_ تنظيم وقفة احتجاجية بعد يوم غد (الثلاثاء) على الساعة الثانية عشر ظهرا أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالدار البيضاء.
*التأكيد على أن هذا البرنامج النضالي للدفاع عن حقوق الأبناء يبقى قابلا للتصعيد في كل لحظة من أجل مواصلة الدراسة على الأقل إلى نهاية الموسم الدراسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد