وهبي يسعى إلى اعتماد مقاربة تشاركية واسعة تشمل مختلف مكونات قطاع العدل

0

ترأس عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، صباح اليوم الاثنين، لقاءا تواصليا بقاعة المرحوم محمد الطيب الناصري بمقر وزارة العدل، بحضور الكاتب العام، ومسؤولين بالإدارة المركزية، مع ممثلي النقابات الأكثر تمثيلية، وممثلي الوداديات المهنية، وأعضاء اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء المركزية، وبعض رؤساء مصالح هيئة كتابة الضبط.

وأعرب وهبي خلال هذا اللقاء عن رغبة الوزارة اعتماد مقاربة تشاركية واسعة تشمل مختلف مكونات قطاع العدل، للنقاش والتشاور وإبداء الرأي في العديد من القضايا التي تدخل ضمن اختصاصاتها وعلى رأسها الوضعية المهنية والقانونية لهيئة كتابة الضبط، من حيث المهام وتنظيمها الهيكلي، بما في ذلك موضوع التكوين الأساسي والتكوين المستمر، بالإضافة إلى ضرورة إحداث مدونة السلوك لموظفي هيئة كتابة الضبط.

Aucune description disponible.

 

وأثار الوزير في اللقاء نفسه، وضعية كتاب الجلسات بالنظر إلى المهام الجسيمة التي تقوم بها هذه الفئة.

أكد وهبي، وفق بلاغ لوزارة العدل، تتوفر “المصدر ميديا” على نسخة منه، على ضرورة تطوير خدمات المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة اعتماد منهجية الحوار البناء مستقبلا، عند التطرق لكل هذه القضايا بالنجاعة اللازمة.

 

وبعد تفاعل مختلف الحاضرين مع كلمة الوزير، تم خلال اللقاء التواصلي، توشيح مجموعة من موظفي الوزارة والموظفين الملحقين بها بأوسمة ملكية أنعم بها عليهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده تقديرا لجهودهم وتضحياتهم.

Aucune description disponible.

وخلص البلاغ إلى أنه تم توزيع الهدايا على مجموعة من الموظفين المحالين على التقاعد لبلوغ حد السن بالإدارة المركزية بوزارة العدل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد