ولد حجيب يصدر ألبومه الجديد في العيطة

0

طرح الفنان “نور فتان المهدي” الشهير بـ “ولد حجيب” ألبومه الغنائي “بين الجمعة بين الثلاث”، وهو أول ألبوم له في مشواره الفني.

الألبوم من إنتاج “ولد حجيب” ويحتوي على 6 قطع وهي: “خويتمو في ايديا واحكامو عليا”، “حبيبي هذا وكان”، “براول شيظمية”، إضافة إلى “سواكن”، و”براول”.

وتعليقا على هذا العمل قال  ”نسيم حداد” الباحث في فنون العيطة، أن ألبوم ولد حجيب عمل إبداعي سيضع اسمه ضمن مصاف كبار شيوخ العيطة، بعد سلسة من التجارب رفقة مبدعي وقيدومي هذا الفن بالمغرب، التي مكنته من اكتساب خبرة وحس وذوق فني أثمر ألبوما غنائيا بأنواع مختلفة من التراث المغربي الأصيل.

ووصف حداد أن بصمة ولد حجيب كانت فريدة، حيث طبع الألبوم الروح المرساوية التي سيلمسها المستمع في أداء ولد حجيب للعيوط العبدية، معتبرا أن ابن آسفي اختار الطريق الصعب في ظل شُح الدعم تجاه مثل هذه المبادرات مما يعني أنه أضاء الطريق للشباب المهووس بتراث بلاده وقيمه وتقاليده عبر تضحيته وإنتاجه لعمل يوثق لهذا الفن.

“المهدي ولد حجيب”، هو ابن آسفي، ولج مجال الفن منذ 14 سنة، وتعلم على يد كبار الفنانين المتخصصين في أداء أنماط مختلفة من الغناء الشعبي مما أغنى مساره الفني وسبر أغوار عيوط خاصة ”العيطة العبدية” و”العيطة المرساوية”، حيث اشتغل مع الفنانة “خديجة مركوم”، الشيخ “جمال الزرهوني”، في حين تتلمذ على يد الفنان “حجيب” والشيخة “ضونا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد