وكالة بيت مال القدس تخصص منحة لدعم الصحافة بفلسطين

0

أعلنت وكالة بيت مال القدس اليوم الاثنين عن تخصيص منحة لدعم الحريات في الإعلام والاتصال والصحافة في القدس وفلسطين تكريما للصحافية المقدسية الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

تم ذلك في اجتماع عُقد بالتزامن بين الرباط والقدس ورام الله، بحضور سفير دولة فلسطين في الرباط ونيافة المطران ياسر عياش، النائب البطريركي للروم الكاثوليك في القدس، والمطران منيب يونان، المطران السابق للكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، والسيدة صفاء ناصر الدين، وكيل جامعة القدس، ومدراء معاهد الصحافة في المغرب وفي فلسطين، واعضاء لجنة التحكيم، برئاسة الاستاذ عبد الله ساعف، وعدد من المدعويين.

يُدبر هذه المنحة ويُقدمها سنويا مرصد “الرِّباط” للملاحظة والتتبع والتقويم، التابع للوكالة، ومقره القدس الشريف، من خلال الأقسام دعم برامج التدريب في مجال حماية العاملين في الصحافة والإعلام في مناطق النزاعات والمناطق غير الآمنة في القدس وفي فلسطين وتخصيص ميدالية سنوية للشجاعة والمبادرة المِقدامة في أداء الواجب الصحفي والإعلامي؛ مع التأكد من التزام المرشحين بتوخي أقصى تدابير السلامة والأمان، عند أدائهم لعملهم و دعم البحوث والإصدارات في مجال الحماية من مخاطر العمل في قطاع الصحافة والإعلام.

من جهة أخرى، أعلنت الوكالة كذلك عن إطلاق اسم الصحافية المقدسية الشهيدة “أبو عاقلة” على الدورة الأولى من جائزة التميز الصحفي، على هامش اجتماع تنصيب أعضاء لجنة الحكم، التي تتألف من خبراء في الصحافة والإعلام، مغاربة وفلسطينيين، والتي سيعلن عن نتائجها يوم 6 يونيو المقبل تزامنا مع فعاليات الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد