وقفة تضامنية مع الطفلة “إيديا” + (صور)

نظمت مساء يوم السبت وقفة إحتجاجية، بساحة ماريشال بالدار البيضاء، تنديدا بوضعية المستشفيات في المملكة والمأساة التي طالت عائلة الطفلة “ايديا” .

وقالت نجيبة قسومي قيادية بمنظمة الشباب الاتحادي في تصريح “لجريدة المصدر”: “أن وقفة اليوم التي رعى لها مجموعة من الشباب التقدمي بالبيضاء وعلى رأسهم شبيبات فدرالية اليسار الديمقراطي جاءت في سياق الاحتجاج على وضعية التهميش التي تطال المواطنين في جميع المرافق العمومية وفي مقدمة هذه المرافق المستشفيات المهترءة والخالية من أبسط التجهيزات الطبية علما ان الصحة حق للجميع ومن حق أي مواطن مغربي أن يستفيد من الخدمات العمومية ايا كانت كما أننا نحمل الدولة المغربية مسؤولية وفاة الطفلة “ايديا” والتي وافتها المنية بسبب التهميش الذي يطال أنحاء المغرب المنسي ونطالب الدولة المغربية بمحاسبة كل المسؤولين على هذه المأساة التي طالت عائلة شهيدة التهميش “ايديا” كما تمت الدعوة إلى قافلة تضامنية مع عائلة الشهيدة إلى مدينة تنغير المنسية في أربعينية الشهيدة وما هذا إلى شكل تضامني من عدة أشكال سينظما الشباب من أجل رفع التهميش و”الحكرة” على المواطن المغربي”.

وفي ذات الصدد عبرت أسماء بركات عن منظمة الشباب الاتحادي، في تصريح للمصدر ميديا، أن الدولة تتحمل المسؤولية كاملة في وفاة الطفلة “ايديا”، مضيفة أننا في حاجة لعدالة إجتماعية حقيقية.
وتابع أحد المنادين للوقفة، أن المغرب مند حراك الشارع في سنة 2011 وهو في نزول متزايد.

ويشار أن الوقفة عرفت مشاركة مجموعة من المنظمات الحقوقية وشبيبات الأحزاب السياسية، ويذكر منها منظمة الشباب الاتحادي وشبيبة الاشتراكي الموحد والشبيبة الطليعية والجمعية المغربية لحقوق الإنسان وكذلك شباب حركة 20  فبراير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد