وفد من جمهورية زامبيا يزور العيون ويشيد بالتنمية التي تعرفها

حل بمدينة العيون وفد عن جمهورية زامبيا تترأسه السيدة Malungo A. Chisangano النائبة الأولى لرئيسة الجمعية الوطنية، مرفوقة بالسيدات والسادة نواب وأعضاء الجمعية الوطنية بجمهورية زامبيا، ويتعلق الأمر بالسيد Imanga Wamunyima والسيد Mulambo Haimbe والسيد Stafford Mulusa والسيد Brian M Mundubile والسيد Sitwala Morgan Sitwala والسيد David M Mabumba والسيدة Brenda Nyirenda والسيد Joel Chibuye والسيدة Sibeso K Sefulo، بحضور القنصل العام لدولة زامبيا بالعيون بالإضافة إلى الطاقم الإداري المرافق، حيث تم عقد جلسة مع رئيس المجلس البلدي حمدي ولد الرشيد بمقر القصر الجماعي للعيون.حيث قدم رئيس جماعة العيون عرضا مفصلا حول تاريخ مدينة العيون، والتنمية التي شهدتها المدينة، والنتائج التي تم تحقيقها بهذه الربوع على كافة المستويات وبمختلف المجالات، بفضل الحكامة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

كما قدم الرئيس خلال هذا اللقاء ورقة تعريفية مفصلة للمنجزات التي تزخر بها مدينة العيون، والطفرة النوعية التي شهدتها المدنية على كافة المستويات، عبر تقديم عرض شامل حول المشاريع التي تم انجازها بالمدينة ، وكيفية تنفيذها وتمويلها، مما أتاح فرصة للنواب البرلمانيين للاستفادة من الخبرات والتجارب المستفادة من هذه المنجزات.

وقد أشاد الوفد الزامبي خلال هذا اللقاء بالجهود الرامية إلى تحقيق التنمية وتطوير الأقاليم الجنوبية للمملكة، كما أعربوا عن تقديرهم للاستقبال الحار الذي حظي به الوفد الزامبي من قبل رئيس جماعة العيون.

وتعد هذه الزيارة خطوة إيجابية نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في مجالات مختلفة، وخاصة في مجالات التنمية والتعليم والصحة، كما يؤكد هذا اللقاء على أهمية التعاون الإفريقي والتنمية المستدامة لتحقيق الازدهار والتقدم.

كما قام الوفد الزمبي بجولة ميدانية، للاطلاع عن قرب على مظاهر التنمية في مدينة العيون والمشاريع المشيدة بها، والتي تشهد تطوراً ملحوظاً سنة بعد سنة.

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد