وفد البرلمان الانديني يشيد بالتنمية التي تعرفها مدينة العيون

0

أشاد رئيس البرلمان الأنديني، فيديل إيسبينوزا ساندوفال، الذي قام بزيارة لمدينة العيون، امس الاثنين، بالدينامية التنموية التي تشهدها هذه المدينة، حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة.

 

وقال  ساندوفال في تصريح للصحافة، على هامش زيارة ميدانية رفقة أعضاء البرلمان الأنديني، لمجموعة من الأوراش التنموية بمدينة العيون ، إن هذه المدينة التي أزورها للمرة الثانية، تعرف تطورا تنمويا من أجل تحسين جودة عيش ساكنتها لاسيما في مجال البنيات التحتية والتكنولوجيات الجديدة.

 

كما نوه بالعمل الكبير الذي تقوم به المملكة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تطوير قطاع التعليم عبر تكوين عنصر بشري مؤهل.

 

من جهة أخرى، أبرز ساندوفال أهمية عقد برلمان الأنديز جلسته العامة اليوم بمدينة العيون، مؤكد إرادته في تقوية وتعزيز روابط الصداقة مع المملكة المغربية من أجل الاستفادة من التجربة المغربية في عدة مجالات لاسيما التكنولوجيات الجديدة وتطوير الرأسمال البشري.

 

وشكلت هذه الزيارة فرصة بالنسبة لأعضاء البرلمان الأنديني للاطلاع عن قرب على دينامية التنمية السوسيو – اقتصادية التي تشهدها جهة العيون الساقية الحمراء.

 

وقام أعضاء البرلمان الأنديني، وهو تجمع يتكون من 25 عضوا منتخبا من خمس دول هي بوليفيا ، كولومبيا ، الإكوادور ، البيرو والشيلي، بالاطلاع على الدينامية الاقتصادية والجاذبية الاستثمارية التي تعرفها الجهة، تماشيا مع الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس ، التي تروم جعل الأقاليم الجنوبية للمملكة قاطرة للتنمية على المستويين الإقليمي والقاري.

 

وهكذا، زار الوفد ، رفقة، بالخصوص، رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة، عددا من الأوراش التنموية الكبرى بمدينة العيون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد