وفاة صاحبة أجمل عيون بالسينما المصرية زبيدة ثروت

0

توفيت ليلة الامس صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية الفنانية الكبيرة زبيدة ثروت عن سن يناهز الـ 76 بعد صراع مع المرض.

ابتدأت زبيدة ثروت مشوارها في عالم السينما عام 1956 في فيلم “دليلة”، حيث استطاعت الحصول على دور ثانوي الى جانب عندليب السينما عبد الحليم حافظ والفنانة شادية.

وفي عام 1973، نجحت زبيدة ثروت في التمثيل امام الفنان فريد الاطرش في فيلم ” زمان يا حب” للمخرج عاطف سالم، لتعود للتمثيل من جديد مع ذات المخرج في فيلم ” يوم من عمري” والذي شاركها فيه عبد الحليم حافظ دور البطولة.

اشتهرت زبيدة ثروت بلون عيونها الجميل وهو ما جعلها تحمل عدة ألقاب منها “قطة السينما المصرية” أو “صاحبة أجمل عينين” .

وبعد خبر وفاتها كتبت الفنانة المصرية شرين عبد الوهاب تغريدة في حسابها على التويتر ” وداعاً لمن علمتنا الحب، صاحبة الأعمال السينمائية العظيمة وصاحبة أجمل عيون في السينما المصرية زبيدة ثروت “.

من جانبها، كتبت ميساء مغربي في حسابها على التويتر ” ورحلت صاحبة أجمل عيون في مصر.. رحم الله من كانت عيناها تلون شاشات التليفزيون الابيض والاسود.. الله يرحمها “.

جدير بالذكر ان الفنانة الراحلة زبيدة ثروت شاركت في العديد من الاعمال الفنية المصرية سواء في سينما او المسرح او التلفزيون، وأدت مجموعة من الادوار أمام كل من عبد الحليم حافظ وفريد الاطرش والممثلين رشدي أباظة و عمر الشريف وكمال الشناوي ويحيى شاهين وأحمد رمزي وحسن يوسف وغيرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد