وسط مقاطعة المحتجزين ابراهيم غالي زعيم للانفصالين لولاية ثالثة

كما جاء في مقال سابق للمصدر ميديا حول تعبيد الطريق لبن بطوش لماتسمى ولاية ثالثة فقد اعلن مايسمى المؤتمر 16 عن ابراهيم غالي زعيما للانفصالين لولاية اخرى حيث فاز على غريمه البشير مصطفى السيد.

كما رفض ازيد من 800 مؤتمر الادلاء باصواتهم والغي الكثير من الاصوات الاخرى بسبب عدم الرضى على زعيمهم الذي قادهم الى اتهلكة ” ليس هناك اي رصيد لابراهيم غالي ليكون زعيما للبوليساريو بسبب عدم تحكيمه منطق العقل وقبول مقترح الحكم الذاتي حيث سبب في تطهير الكركرات من طرف الجيش المغربي وتسهيل الحركة التجارية بين البلدين موريتانيا والمغرب واغلاق منفذ لهم نحو البحر .سحب ازيد من 31 دولة في عهده بالدولة المزعومة .

اعتراف امريكا واسبانيا ودول عظمى بالسيادة المغربية على جميع اراضيه وفي ولايته انسحب من المفاوظات التي تجرى بقرار اممي والدعوة الى حمل السلاح الذي تسهر على ايقافه البعثة الاممية بين الطرفين .مايسجل لبن بطوش تبعيته للنظام الجزائري التي سبب له في الانتكاسات داخليا وخارجيا ” يقول ابراهيم الرحيل عائد لارض الوطن.

 

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد