وسط حضور مغربي وازن انطلاق المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب بمصر

0

انطلقت صباح اليوم بمصر أشغال الموتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب للاتحاد البرلماني الدولي حول موضوع ” النواب الشباب من آجل العمل المناخي”وذلك بمشاركة وفد هام من البرلمانيين المغاربة وستكون للبرلمانية حياة لعريش ورقة في الموضوع كما يشكل اللقاء فرصة لاطلاع الوفود على انخراط الاقاليم الجنوبية للمملكة في المسلسلات الديمقراطية والمشاركة الوازنة في الانتخابات ماعلى نسبة على الصعيد الوطني بالاظافة الى مجهودات المملكة للمحافظة على البيئة وانتاج سيارات محلية الصنع تعمل بالطاقة الشمسية والعمل للقضاء على الاكياس البلاستيكية.

و يُعقد المؤتمر على مدار يومين ويتضمن أربع جلسات تفاعلية بين البرلمانيين الشباب وممثلي منظمات المجتمع المدني والخبراء لمناقشة قضية تغير المُناخ بكافة أبعادها ومستوياتها باعتبارها القضية الأبرز عالمياً والأكثر تهديداً لكوكب الأرض وموارده ومُقدراته وسيشمل برنامج المؤتمر حالة تغير المُناخ وتأثيرها على حقوق الانسان والعمل البرلماني لمكافحة تغير المُناخ والشراكة بين المجتمع المدني والبرلمانيين لمكافحة ظاهرة تغير المُناخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد