وزارة الداخلية تعلن انتهاء عملية الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية

بعد انتهاء عملية الإحصاء المتعلقة بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، والتي جرت خلال الفترة الممتدة من 9 أبريل 2019 إلى غاية يوم 7 يونيو 2019، أعلن وزير الداخلية أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين قاموا بملء استمارة الإحصاء بلغ ما مجموعه 133.820 شخصا، منهم 13.614 من الشابات، قمن من تلقاء أنفسهن بملء استمارة الإحصاء رغبة منهن في أداء الخدمة المذكورة، أي بنسبة 10.17 ٪ وذلك حسب ما جاء في بلاغ لوزير الداخلية.

وأعلن وزير الداخلية في ذات البلاغ أن اللجان الإقليمية ستعقد اجتماعاتها، في كل عمالة وإقليم وعمالة مقاطعات، ابتداء من يوم الاثنين 17 يونيو 2019، لحصر لائحة الأشخاص الذين تم إحصاؤهم خلال الفترة المذكورة والمؤهلين مبدئيا لأداء الخدمة العسكرية.

وكشف البلاغ أنه وأمام  الانخراط الكبير للشباب في عملية الإحصاء، ستعقد اللجنة المركزية اجتماعا، قبل متم شهر يونيو الجاري، لوضع معايير مضبوطة، في احترام تام لمبدأ المساواة بين المواطنين والتوازن بين الجهات، لتشكيل فوج المجندين برسم العدد المبرمج لسنة 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد