وزير الخارجية السعودي يستقبل المدير العام للإيسيسكو في الرياض

0

استقبل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، بمكتبه في مقر الوزارة بالرياض، الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، حيث ناقشا فرص تعزيز التعاون بين الإيسيسكو والمملكة العربية السعودية في مجالات عمل المنظمة.

وخلال اللقاء، الذي جرى أمس الاثنين (24 يناير 2022)، استعرض الدكتور المالك أبرز محاور رؤية الإيسيسكو الجديدة وتوجهاتها الاستراتيجية في أفق 2025، وما قامت به المنظمة من جهود لدعم دولها الأعضاء في مجالات التربية والعلوم والثقافة، خصوصا خلال جائحة كوفيد 19. كما استعرض أهم البرامج والأنشطة التي ستنفذها الإيسيسكو خلال العام الجاري.

وتطرق اللقاء إلى جهود المملكة العربية السعودية في دعم الثقافة والعلوم إقليميا ودوليا، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في ضوء رؤية المملكة 2030، وقد أثنى سمو الوزير على الإنجازات التي حققتها الإيسيسكو منذ تولي الدكتور المالك لمنصبه كمدير عام لها، وأكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على دعم المنظمة في مجالات عملها لخدمة العالم الإسلامي، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين دولها الأعضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد