وزير الحج والعمرة: عدد حجاج بيت الله الحرام هذا العام لن يتجاوز 10 آلاف

0

أعلن وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، بمعية محمد صالح بنتن، وزير الحج والعمرة، أن موسم الحج هذا العام سيكون لمن هم أقل من 65 عاما ولا يعانون من أي أمراض مزمنة، كما تم تحضير “خطط تنفيذية استثنائية” تتماشى مع الظروف الاستثنائية لهذا العام.

وقال الربيعة خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الحج والعمرة، أن قرار الحج من الداخل هذا العام جاء للحفاظ على سلامة الضيوف، موضحا أنه سيتم تنفيذ “خطة صحية وإجراءات مشددة”.

وأضاف نفس المتحدث أن حجاج بيت الله الحرام سيخضعون لفحوصات الكشف عن فيروس “كورونا” قبل الفريضة، وسيلتزمون بعد الحج بحجر صحي منزلي لمدة 14 يوما.

وأشار الوزير السعودي إلى أن العاملين بالحج سيخضعون أيضا لفحص “كورونا”، وستجري متابعتهم خلال المناسك، معلنا عن “تجهيز مستشفى متكامل لأي طارئ في الحج”، بالإضافة إلى تطوير “بروتوكولات طبية مخصصة لموسم الحج”.

من جهته، قال محمد صالح بنتن: “لدينا خطط تنفيذية استثنائية لحج هذا العام”، لافتا إلى أن عدد الحجاج هذا العام لن يتجاوز 10 آلاف.

وتحدث المسؤول الأول عن الحج والعمرة بالسعودية حول معايير اختيار الحجاج لهذا العام قائلا: “سننسق مع البعثات الدبلوماسية لتسجيل حجاجهم”.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق أن موسم الحج هذا العام سيكون مقتصرا على المقيمين داخل المملكة فقط في ظل انتشار وباء فيروس  “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد