وزارة حصاد تنتصر لأساتذة الفلسفة

أكد عبد الكريم سافير الكاتب الوطني للجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة الرباط في اتصال بالمصدر ميديا، بانه قد تم اللقاء مع مدير المناهج بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وانه قد تم الإطلاع على مجموعة من الوثائق والملفات التي تؤكد حرص الوزارة على تعديل وتنقيح كتب المنار التي تسيء إلى مادة الفلسلة قبل أن تطبع الموسم الدراسي المقبل.

وتابع سافير ” لقد تقديم الجمعية بمذكرة بيداغوجية ضمنتها ملاحظاتها البيداغوجية والديداكتيكية والابستمولوجية على منهاج وكتب منار للتربية الاسلامية، اذ يتم التحضير بشراكة مع الوزارة لانجاز أولمبيات الفلسفة 2017 لنتعلم التفلسف، واضافة الى أيام دراسية مفتوحة تسلط الضوء على الفلسلفة والمدرسة والتدريب على القيم”.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه فان الجمعية تسجل بارتياح تفهم الوزارة لموقف الجمعية وملاحظاتها النقدية على سلسلة كتب منار للتربية الإسلامية، ومشاطرتها الرأي بضرورة مراجعتها، مع إلتزام الوزارة بمراجعة هذه الكتب واتخاذها لكافة التدابير قبل الإذن بإعادة طبعها برسم الموسم المقبل 2017-2018.
المكتب الوطني.

يشار إلى ان الجمعية ستشارك في الندوة الدولية للفلسفة بالجزائر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد