وزارة بنسعيد تؤكد على استمرارية التعاون مع اتحاد كتاب المغرب بما يخدم الثقافة المغربية ومستقبلها

أبدى محمد مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، يوم أمس الإثنين 9 ماي الجاري، بمقر قطاع الشباب، بمدينة الرباط، عن استعداده التام للتعاون مع اتحاد كتاب المغرب، ودعم مشاريعه المستقبلية، كما وعد بانطلاق شراكة استراتيجية متقدمة بين وزارته والاتحاد، مثمنا، في الوقت ذاته، دور الاتحاد وأهميته في الساحة الثقافية الوطنية، باعتباره مؤسسة ثقافية لها رمزيتها وقوتها وجدواها، وذلك وفق بلاغ مشترك توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وحسب ذات المصدر، ردا على بعض مطالب المكتب التنفيذي ولجينة التواصل واللوجستيك المختلطة، أوضح بنسعيد أن الوزارة تسعى  “لدعم تنظيم المؤتمر الوطني الاستثنائي المقبل، معبراً عن تفهمه لحرص الاتحاد على المشاركة في الدورة المقبلة للمعرض الدولي للكتاب والنشر، في شهر يونيو المقبل بالرباط، عبر إيجاد صيغة ممكنة لتلك المشاركة، بما يتناسب مع حجم الاتحاد ورصيده”.

وفي ذات السياق، أكد الوزير على “استمرارية التواصل والحوار والتعاون بين وزارته والاتحاد، بما يخدم الثقافة المغربية ومستقبلها”.

وحسب ما ورد في نص البلاغ، فإن رئيس اتحاد كتاب المغرب أهدى للوزير، “باسم المكتب التنفيذي ولجينة التواصل واللوجستيك، مجموعة من الإصدارات الأخيرة للاتحاد، ودرع الاتحاد، الذي اعتادت المنظمة تقديمه لشركائها، عربون وفاء وتقدير”.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، استقبل بحضور مديرة الكتاب والخزانات والمحفوظات بقطاع الثقافة، لطيفة مفتقر، وفدا عن المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب ولجينة التواصل واللوجستيك، المختلطة، المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع عشر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب، المقبل، وذلك يوم أمس الإثنين 09 ماي 2022، بمقر “قطاع الشباب” بالرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد