وزارة العدل تنظر في طلبات الالتحاق بالأزواج التي تقدم بها موظفو محاكم الأقاليم الجنوبية

0

أعلنت وزارة العدل أنها عملت على الاستجابة لطلبات الالتحاق بالأزواج التي تقدم بها موظفو محاكم الأقاليم الجنوبية.

وذكرت الوزارة في جواب لها على سؤال كتابي تقدمت به النائبة البرلمانية الباتول أبلاضي عن المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، أنها توصلت بـ 31 طلبا للالتحاق بالأزواج بمختلف محاكم الأقاليم الجنوبية، موضحة أنها شرعت في عملية أولية بالموافقة على جميع طلبات الانتقال إلى مركز القاضي المقيم بطرفاية.

وكشفت الوزارة عن فتح دورة انتقالات خاصة واستثنائية أمام جميع موظفي القطاع، بمن فيهم الموظفون الراغبون في الانتقال إلى إحدى محاكم الأقاليم الجنوبية، والبت فيها، وذلك لتعزيز الاستقرار النفسي للموظفين وضمان تجمعهم مع عائلاتهم بما لا يتعارض مع المصلحة الإدارية للمرفق العام.

وكانت النائبة البرلمانية الباتول أبلاضي قد أوضحت أن عددا من موظفي وزارة العدل المنحدرين من الأقاليم الجنوبية العاملين في مدن الشمال تم استثناؤهم من الحركة الانتقالية ولم تتم الاستجابة لطلباتهم، رغم توفرهم على شروط المشاركة، مشيرة إلى أنهم يعيشون اليوم حالة من عدم الاستقرار النفسي بسبب التفكك العائلي بين مدن الشمال حيث يشتغلون ومدن الجنوب حيث يقيمون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد