وزارة الداخلية تكافئ جماعة أيت ملول

0

حصلت الجماعة الترابية لأيت ملول، مؤخرا، على منحة مالية تحفيزية من المديرية العامة للجماعات المحلية (وزارة الداخلية)، وذلك في إطار برنامج تحسين أداء الجماعات.

وذكر بلاغ جماعة أيت ملول أن هذه الأخيرة حصلت، في إطار هذا البرنامج، على منحة مالية تجاوزت 16.5 مليون درهم مقابل 13 مليون درهم السنة الماضية، وذلك مكافأة لها على تميزها، على غرار عدد من الجماعات الترابية بالمملكة، في مجال التدبير الإداري والمالي للمصالح الجماعية.

وأوضح ذات البلاغ أن هذه المكافأة تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الجماعة الترابية لأيت ملول في تفعيل آليات الحكامة الجيدة، وحسن التدبير الإداري، وترسيخ نهج الشفافية والمساواة في الولوج إلى الخدمات الجماعية.

كما تأتي هذه المكافأة، يضيف البلاغ، في إطار تفعيل الجماعة لعمل الهيئات الاستشارية، وإرساء ثقافة القرب والانفتاح والتفاعل والتواصل مع المواطنين، والتوفر على موقع إلكتروني، وإتاحة ولوج العموم إلى الوثائق الأساسية للجماعة، واحترام نشر القوائم المالية والمحاسبية، وحسن تدبير الموارد البشرية، ودفع مستحقات المقاولات في الآجال المحددة، والتقييم السنوي لتنفيذ برنامج عمل الجماعة، ونشر البرنامج التوقعي للصفقات، والقوائم المالية وغيرها من المؤشرات.

وخلص البلاغ إلى أنه من المتوقع أن يتم برمجة هذه المنحة المالية في إطار مشاريع برنامج عمل جماعة أيت ملول (2022-2027).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد