ورزازات تشعل الشمعة التاسعة لمهرجان أماناي للمسرح

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمسرح تستعد جمعية فوانيس ورزازات لإطفاء الشمعة التاسعة لمهرجان أماناي للمسرح أيام 24،25و26 مارس 2017 بورزازات، بشراكة مع وزارة الثقافة والمديرية الجهوية والاقليمية لوزارة الثقافة بورزازات، وبدعم من المجالس المنتخبة وبعض المؤسسات العمومية والخاصة بإقليم ورزازات.

وستعرف هذه السنة مشاركة عدد من العروض أهمها : مسرحية “المتاهة ” لجمعية التواصل للتربية والثقافة بحد السوالم، مسرحية “شهود العزبات” لفرقة فونو راميك بمراكش، مسرحية “كوما” لفرقة الكواليس المسرحية بتيط – مليل، مسرحية “شهوة الانتظار” لجمعية الوسام للتربية والتكوين بورزازات، مسرحية “العمارية ” لجمعية فوانيس ورزازات.

كما ستعرف هذه الدورة وقفة اعتراف واحتفاء بابن ورزازات البار، الباحث الشاب “عبد المجيد اهرى”، والذي عرفه المهرجان منذ سنواته الأولى مشاركا وممثلا ومخرجا وهذه السنة نحتفل معه جميعا تقديرا لمساره المسرحي المتميز والذي كلله هذه السنة بفوزه بالجائزة العربية للبحث المسرحي.

كما يتخلل برنامج الدورة انشطة موازية اخرى، كالمقهى المسرحي التاسع: في موضوع “الشباب والكتابة المسرحية” من تأطير الأساتذة: الحسين الشعبي، عبد القادر عبابو، و المسكيني الصغير، توقيع النص المسرحية ”الساروت“ للكاتب المسرحي الحسين الشعبي، ورشة تكوينية في مسرح الشارع من تاطير ” فرقة الكواليس”، وقفات مع الفولكلور المحلي، فن الحلقة مع الفنان خالد الزموري.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فسيتم تسليم جائزة ورزازات للكوميديا 2017 للثنائي الفائز “ايوب وعبدو” من مدينة سيدي بنور .

المهرجان كعادته يخصص للضيوف والمشاركين لحظات للاستمتاع و التعرف على المؤهلات السياحية للمدينة . ولأنها دورة تاسعة فإن المهرجان راكم رصيدا غنيا من الاصدقاء الذين يتشرف المهرجان باستدعائهم للحضور كل سنة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد