واش هادشي فخبار ينجا الخطاط .. معطلو جهة الداخلة وادي الذهب يلوحون باضراب مفتوح عن الطعام

بعد 85 يوما من الاعتصام أمام مقر جهة الداخلة وادي الذهب التي يراسها ينجا الخطاط ، إستنكر الاطار الموحد للمعطلين بالداخلة ( عهد وعد) في بيان لهم “:سياسة الإقصاء والتهميش الذي يتعرض له حملة الشهادات، والتي كان آخرها إستبعاد ملف ومشكل دعم التشغيل من النقاط التي أدرجها مجلس الجهة للدورة العادية مارس 2022 وكأن شباب الداخلة لا تنخره البطالة “.

وطالب هؤلاء” بفتح حوار جدي ومسؤول من أجل حلحلة ملف التشغيل “كما أعلن المعطلون ” على مواصلة الإعتصام المفتوح وفتح المعركة على جميع الإحتمالات والتي من بينها فتح الإضراب المفتوح عن الطعام، ” محملين “المسؤولية للمجلس الجهوي إلى ماستؤول إليه الأوضاع والسلامة الجسدية للأعضاء المعتصمين أمام مقر  الجهة “.

يشار ان معدل البطالة في عام 2020 انتقل من% 9,1 إلى %10,5على المستوى الوطني، من%13,3 إلى%15,1 بالوسط الحضري ومن %3,1 إلى% 3,9 بالوسط القروي. ويبقى هذا المعدل نسبيا مرتفعا لدى الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 15 و24 سنة (%26,8) والنساء (%14,3) والأشخاص الحاصلين على شهادة (%17,8).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد