وادي زم :”الحق في الحياة “حملة تجميع المشردين

0

سعيد نفاعي : دام زم

نظمت إدارة مركز إيواء الأشخاص بدون مأوى بمعية السلطة المحلية والمتمثلة في قائد المقاطعة الحضرية الأولى ، وبحضور الجمعية المغربية لحقوق الأنسان في شخص رئيسها الأستاذ أحمد السربوتي ، ليلة 20 يناير 2017 بمختلف مناطق مدينة وادي زم حملة موسعة لتجميع المتشردين ،في أجواء متسمة بانخفاض في درجة الحرارة حيث سجل المحرار أثناء الحملة 3 درجات مأوية.

وأسفرت هذه الحملة عن تجميع 37 مشرد منهما حالتين لسيدتين تم نقلهما على وجه السرعة ألى المستشفى المحلي لتلقي العلاجات الضرورية ، بينما أحيلت الحالات الأخرى على مركز جمعية إسعاف للأشخاص بدون مأوى.

وفي تصريح له أكد السيد مدير مركز الإيواء السيد سعيد عمارة : أن الحملة ليست الأولى من نوعها بالمدينة ، بل تدخل ضمن البرنامج السنوي للإدارة ، حيث يتم تجميع المشردين ولاسيما في فترة برودة الطقس ، والعناية بهم بمركز الإيواء مع العمل على عرض الحالات الموجبة للفحص الطبي,غير أن المركز غير مهيأ لاستقبال النساء مما يضطر السلطة المحلية إلى نقل حالات المشردات إلى المستشفى لمحلي ، الشيء الدي يبستلزم من الجهات المسؤولة توفير مركز إيواء خاصة بالنساء.

وقد خلفت هذه الحملة استحسانا من ساكنة وادي زم نظرا للظروف المزرية التي يعيشها المشردون بالمدينة وما يمكن أن يسببوه من قلاقل لبعض الساكنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد