واتساب يمنع “سكرين شوت” حفاظا على الخصوصية

قدم تطبيق واتساب (Whatsapp) العام الماضي خيارا جديدا يسمى “العرض لمرة واحدة”، بغية السماح للمستخدمين بإرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد فتحها، على غرار سناب شات (Snapchat) وإنستغرام (Instagram).

والآن، تريد الشركة المملوكة لـ”ميتا” (Meta) أن تحسن هذه الميزة، لكن هذه المرة بمنع المستخدمين من أخذ لقطات أو تسجيلات للصور ومقاطع الفيديو المعروضة على الشاشة، والمرسلة بخاصية “العرض لمرة واحدة”.

وعلى الرغم من أن الشركة أعلنت سابقا عزمها على منع الملايين من مستخدمي تطبيقها عبر أجهزة أندرويد وآيفون من التقاط صور الشاشة للرسائل المرسلة بخاصية “العرض لمرة واحدة”، فقد أتاحتها إلى الآن على سبيل الاختبار لبعض المستخدمين.

وكشف خبراء التكنولوجيا في موقع وابيتا إنفو (WABetaInfo) عن هذه الميزة في الإصدار التجريبي من واتساب، وهو ما يعني أن مستخدمي التطبيق التجريبي (WhatsApp beta) سيكونون قادرين على تجربتها.

وأوضح موقع وابيتا إنفو أنه عندما تحاول التقاط “سكرين شوت” ستكون الصور سوداء تماما، وبالنسبة لبعض المستخدمين، ستختفي القدرة على تصوير الشاشة.

وأشار الموقع إلى أن الميزة الجديدة تحمل بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام، حيث إن المرسل -على سبيل المثال- لن يتلقى إشعارا إذا تم حظر محاولة تصوير الشاشة.

ولكن، من الممكن لشخص ما استخدام كاميرا هاتف أو جهاز آخر لالتقاط الشاشة فعليا، ولا توجد طريقة لاكتشاف هذا.

ومن غير الواضح حتى الآن متى سيتم نشر حظر تصوير الشاشة (سكرين شوت) في الإصدار العام من واتساب.

وأوضح وابيتا إنفو: “يواصل واتساب العمل على تحسين اكتشاف محاولات أخذ لقطات الشاشة بصمت، وقد تتوفر المزيد من التحسينات في المستقبل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد