هيئة تطوير منطقة المدينة تنظم منتدى المدينة المنورة الذكية 2023

المدينة المنورة – نزار العلي

تنظم هيئة تطوير المنطقة “منتدى المدينة المنورة الذكية” (SMF2023)، في نسخته الثانية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) وبحضور أكثر من ٤٠ متحدثاً من أكثر من ٢٠ دولة حول العالم، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير 2023 بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة.

ويهدف المنتدى إلى توفير مساحة حرة للنقاش المفتوح بين أفضل العقول حول العالم لمشاركة خبرات وتجارب المدن الذكية العالمية، ومناقشة التحديات التي تواجه سكان وزوار المدن، وسبل تطبيق مفاهيم المدن الذكية لمعالجة تلك التحديات، والتجربة الرائدة للمدينة المنورة نحو تحولها الى مدينة ذكية دون المساس بهويتها وثقافتها الإسلامية.

وتتمثل محاور المنتدى في الاستدامة والمدن الذكية، ومنصات المدن الذكية، وورش عمل “أهداف التنمية المستدامة: مجتمع مشارك”. وسيدور النقاش حول تلك المحاور بين مجموعة من الخبراء والمختصين الذين يمثلون أهم المنظمات العالمية من مختلف دول العالم، إضافة إلى عدد من الخبراء من داخل المملكة، والذين يمثلون عددًا من الجهات الوطنية والشركات الاستشارية المتخصصة وشركات التقنية العابرة للقارات، كما سيحضر للمنتدى العديد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة من داخل السعودية وخارجها.

الجدير بالذكر أنه سيصاحب المنتدى افتتاح معرض “تناغم المدينة” كأول معرض فني معاصر لصور مدينة سعودية بتوأمة NFT باستخدام تقنية البلوكتشين، والذي سيستمر لمدة شهر بعد نهاية المنتدى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد