هولندا تقرر منع دخول المسافرين القادمين من المغرب إلى أراضيها

أعلنت الحكومة الهولندية، الأربعاء، منع المسافرين القادمين من المغرب دخول أراضيها اعتبارا من اليوم الخميس.

وحسب ما تناقلت تقارير إخبارية، فإن قرر المنع الذي اعلن عنه  وزير العدل في هولندا” فرديناند غرابر”  يأتي ” بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المغرب خلال الأيام الماضية”.

وأوضح غرابر أن ” التدهور الصحي (بخصوص فيروس كورونا) في المغرب دفع الاتحاد الأوروبي إلى سحب المغرب من لائحة الدول المسموح بالسفر منها وإليها”.

وأضاف الوزير الهولندي أنه” ستكون هناك بعض الاستثناءات ، حيث سيسمح بالسفر للبعثات الدبلوماسية والعسكرية والصحية، وعمال الحدود والمهنيين في نقل البضائع”.

كما استثنى القرار ”قطاع الطاقة وصيد الأسماك والشركات الخارجية، فضلا عن الطلاب والركاب العابرين وأولئك الذين يتعين عليهم السفر لحالات الطوارئ العائلية”، وفقا للوزير.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية مساء أمس الأربعاء عن تسجيل حصيلة ثقيلة باصابات كورونا بلغت 1499 إصابة في 24 ساعة مقارنة مع 1132 أول أمس الثلاثاء، ليرتفع مجموع المصابين منذ ظهور الوباء في المغرب في أوائل مارس إلى 36 ألفا و494 حالة.

وقال معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة في التصريح اليومي للوزارة، إن المغرب سجل امس الأربعاء أكبر عدد وفيات وهو 23 حالة وفاة مقابل 17 حالة أول أمس الثلاثاء، ليصل عدد الوفيات في البلاد منذ ظهور الوباء فيها إلى 556 حالة.

وذكرت الوزارة أن المغرب تجاوز عتبة 100 حالة لكل 100 ألف نسمة، إذ باتت النسبة 101 حالة لكل 100 ألف نسمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد