هل يتأهل الأسود إلى الدور الثاني بعد 9 سنوات من الإخفاقات؟

سيدخل المنتخب المغربي مساء اليوم مواجهة حاسمة مع المنتخب الإيفواري لحساب الجولة الثالثة و الأخيرة من الدور الأول لبطولة كأس إفريقيا المقامة بالغابون،حيث ستكون المباراة مصيرية للنخبة الوطنية التي تحتاج على الأقل تحقيق تعادل إيجابي للعبور إلى الدور الثاني، فيما لا خيار أمام فيلة الكوت ديفوار سوى الفوز على الأسود لتعزيز موقعهم في الوصافة واستكمال مشوارهم في الدفاع عن اللقب الأفريقي الذي حققوه في نسخة 2015.

ويبدو أن الناخب الوطني سيدخل المباراة و هو يعي تماما حجم الإمكانيات الفنية التي يمتلكها لاعبوا الكوتديفوار، وهو الذي قادهم للفوز باللقب الإفريقي في النسخة الماضية ، حيث سيغير من نهجه التكتيكي الذي كان قد اعتمد عليه في مباراة مراكش التي جمعت المنتخبين لحساب تصفيات كأس العالم، إذ تختلف الظروف حاليا لاسيما و أن المنتخب الإيفواري في موقف ضعف وبالتالي سيضع نصب عينه الفوز.

في المقابل سيدخل لاعبوا المنتخب المغربي المباراة و معنوياتهم مرتفعة خاصة بعد الفوز الكبير الذي حققوه على منتخب الطوغو لحساب الجولة الثانية، إذ عبر اللاعبون عن عزيمتهم في تحقيق النقاط الثلاث و العبور إلى الدور الموالي لإسعاد الجمهور الرياضي المغربي الذي أنهكته خيبات الأمل و النكسات التي تجرعها المنتخب المغربي في البطولة الإفريقية من 9 سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن الأسود و الفيلة تواجها في 17 مرة منذ 1973، إذ فاز المنتخب الوطني في أربع مرات وخسر ست مباريات، وتعادلا سبع مرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد