هشام رڭ‍راڭ‍ي يقدم “قرعة د ميريكان” للجمهور في قاعات السينما

0

جرى العرض الخاص للفيلم المغربي الجديد “قرعة د ميريكان” وهو أول فيلم طويل للمخرج المغربي هشام رڭ‍راڭ‍ي والذي سيعرض في القاعات السينمائية ابتداء من الأربعاء 18 مايو 2022، وذلك بحضور نخبة من نجوم الفن في المغرب وعدد كبير من المدعوين.

وتدور أحداث فيلم ” قرعة دمريكان” الذي يجمع بين الكوميديا ​​والحركة والمكائد، حول مجموعة من المواقف الاجتماعية في قالب كوميدي، حيث اختار المخرج هشام رڭ‍راڭ‍ي لهذا الفيلم، مجموعة من الممثلين الموهوبين كفيصل عزيزي وعزيز حطاب وهاشم بسطاوي وفاطمة الزهراء بلدي وحسناء المومني ونفسية الدكالي وسعاد النجار ومحمد حميمصة وحميد النيدر.

فيلم “قرعة دمريكان” كوميديا عائلية تحكي قصة صديقين حميمين، لبيب وحبيب، يوحدهما حلم مشترك هو التطلع إلى حياة أفضل لتحقيق حلمهما، إذ يقرران المشاركة في “قرعة أمريكا” متعاهدان على شعار “نهاجر معًا أو نبقى معًا” لكن الحظ يحالف (لبيب)، بينما يصاب (حبيب) بخيبة أمل كبيرة، هذا الأخير يرى حلمه الأمريكي يتلاشى، لكن فكرة تخطر لصديقه لبيب الذي سيقترح عليه التنكر بزي امرأة ليصطحبه “كزوجته” … فيقودهما تسلسل الأحداث إلى مغامرات مثيرة ومواقف كوميدية ستقلب حياتهما رأسا على عقب.

Aucune description disponible.

ويسلط الفيلم الضوء على الدافع السردي للمخرج بخصوص التشبه بالجنس الآخر قصد التنكر، بل يشكل الحبكة المركزية للسيناريو والتي ستولد مجموعة متنوعة من المواقف المضحكة،

يذكر أم هذا الأسلوب نشأ منذ بداية القرن العشرين مع الأفلام الصامتة، بما في ذلك فيلم شابلن “امرأة” (1915) ، ستان لوريل “That’s my Wife” (1929)، بيلي وايلدر” Like it hot Some ” (1959)، أو حتى الكوميديا المصرية في خمسينيات القرن الماضي مع المبدع إسماعيل ياسين وعبد المنعم إبراهيم ومؤخرا محمد هنيدي.

ويطرح فيلم “قرعة دميريكان” عدة قضايا لمعالجة مشاكل المجتمع، حيث يسود بين غالبية الشباب شعور بالإحباط والإقصاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد