هروان يعرض لوحة عملاقة بالقنصلية المغربية ببروكسيل

يعرض الفنان المغربي هروان ريد منذ بداية شهر مارس الجاري اللوحة العملاقة بمقر القنصلية المغربية بالعصمة البلجيكية بروكسيل، لإتاحة الفرصة للجالية المغربية وعشاق الفن التشكيلي البلجيكيين لمعاينة هذه اللوحة بعد جلبها من الرباط، حيث سيستمر عرضها إلى نهاية شهر مارس الجاري قبل الانتقال بها في عواصم أخرى.

اللوحة التي تصل مساحتها 20 مترا مربعا، تعكس التنوع الثقافي للمغرب من خلال تعدد الألوان ومشاركة العديد من الأطفال المغاربة في تلوينها بخلفياتهم المتعددة.

يذكر أن اللوحة العملاقة التي رسمها ضمن فعاليات “أسبوع الفن والتلوين” الذي نظمه الفنان بدعم من وزارة الثقافة والمسرح الوطني محمد الخامس في الشهر الماضي بالعاصمة الرباط، والذي تضمن كذلك ورشة فنية حول موضوع “العلاج عن طريق الفن” بمشاركة العديد من الأطفال والشباب، وندوة حول نفس الموضوع بقاعة باب الرواح.

وبذلك يوفر هروان ريد فرصة لعشاق الفنون التشكيلية للاطلاع على تجربة فنان مغربي مختلف، فقد استقر ببلجيكا منذ كان سنه ثلاث سنوات، فوجد نفسه متورطا في عشق وممارسة الفن كرسام وكاتب ألفا كتبا ونظم معارض تشكيلية وأخرج شريطا قصيرا.

وقد مكنه منجزه التشكيلي الغزير بالخصوص، من الحصول على العديد من الجوائز مثل جائزة الجدارة في بروكسل، جائزة مايكل أنجلو ببروج، جائزة أوروبا ARTE بباريس … ناهيك عن ترتيبه ضمن العشرة الأوائل “Afros” من قبل المجلة البلجيكية المرموقة Brukmer)).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد