هذه خطة الحكومة لمواكبة الطلب المتزايد على النقل الطرقي خلال عيد الأضحى

0

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن هذه الأخيرة عملت على اتخاد مجموعة من الإجراءات على مستوى المحطات الطرقية لتسهيل تنقل المواطنين، نظرا للطلب المتزايد الذي يعرفه النقل الطرقي خلال فترة عيد الأضحى.

وقال بايتاس، اليوم الخميس، في الندوة الصحفية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أنه تم منح 4351 رخصة استثنائية في مناسبات سابقة، لتلبية حاجيات التنقل الاستثنائية خلال أيام عيد الأضحى، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه من المرتقب خلال الأيام المقبلة أن يتم منح عدد مماثل للاستجابة للطلب المتزايد.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة أنه إلى حدود 5 يونيو 2022، تم منح ما يناهز 160 رخصة استثنائية، علما أن الطلب سيعرف ارتفاعا كبيرا خلال الأيام الثلاثة التي تسبق عيد الأضحى.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن عدد حافلات النقل الطرقي للمسافرين المرخصة يصل إلى 2100 حافلة، بسعة إجمالية قدرها 200 ألف مقعد يوميا.

وأفاد المتحدث ذاته أن الحكومة تحرص على مراقبة الحافلات، عبر الوزارة الوصية على قطاع النقل، والتي ستتم تعبئتها بهذه المناسبة، عبر إعداد بطاقات خاصة للمراقبة بالنسبة لكل حافلة قبل منحها رخصة استثنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد