هذه حقيقة خبر اختطاف شابة على متن سيارتها بسلا

نفت المديرية العامة للأمن الوطني نفيا قاطعا صحة المعطيات المتداولة عبر تطبيقات التراسل الفوري اليوم الأربعاء، بخصوص مقطع فيديو يوثق لعملية اختطاف امرأة على متن سيارتها الخاصة من أحد مواقف السيارات؛ وهو المقطع الذي أُرفق بشكل مضلل بتعليق مكتوب يدعي تسجيل هذه الواقعة أمام أحد الأسواق الممتازة بمدينة سلا.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها، أن الأبحاث والخبرات التقنية التي باشرتها مصالح الخلية المكلفة برصد ومكافحة الأخبار الزائفة، التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، كانت قد أظهرت أن مقطع الفيديو المذكور يتعلق بواقعة سُجّلت خلال شهر ماي من السنة الجارية خارج المغرب، وتناولتها في حينها مجموعة من المقالات الصحافية في عدد من دول أمريكا اللاتينية.

وأضافت المديرية، أن المصالح التقنية المختصة تواصل، في المقابل، الأبحاث والتحريات الضرورية من أجل تحديد المتورطين المفترضين في نشر وفبركة المعطيات الزائفة المتعلقة بهذا المقطع، ونشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري بدعوى أنها توثق لعمل إجرامي بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد