هذه توقعات مديرية الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأحد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة، غدا الأحد، بطقس بارد نسبيا و مصحوب بصقيع أو جليد بكل من مرتفعات الأطلس، المنطقة الشرقية، الريف و الجنوب-الشرقي.

كما يرتقب نزول أمطار مرفوقة محليا برعد فوق كل من شمال و وسط البلاد، مناطق الأطلس، الريف و المنطقة الشرقية، وكذا تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس، وبالريف و الهضاب العليا الشرقية.

وسيلاحظ أيضا نزول أ مطار أخرى ضعيفة بالسفوح الجنوبية الشرقية مع تشكل كتل ضبابية على السواحل الجنوبية، فضلا عن تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى قوية بالسهول الوسطى، الأطلس، الجنوب-الشرقي، شرق الواجهة المتوسطية و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 – و 04 درجات بمرتفعات الأطلس، الريف و الهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و 15 درجة بالسواحل وبجنوب الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 05 و 12 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد بعض الارتفاع الطفيف فوق معظم أرجاء البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا مابين المهدية وطانطان، بينما سيكون قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد