هذا هو سر زيارة وفد “الأمن القومى الأمريكي” للقاهرة

1

قال الإعلامى عمرو أديب، إن زيارة وفد من مجلس أعمال الأمن القومى الأمريكى للقاهرة ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى، جاء لعلمهم بأن مصر تتجه شرقاً نحو روسيا، موضحاً أن هناك تقارير أمريكية تكشف تنامى العلاقات المصرية الروسية فى التسليح والمحطات النووية إلى جانب عودة السياحة، الأمر الذى جعل الإدارة الأمريكية تتحرك سريعاً نحو القاهرة.

وأضاف “أديب” خلال تقديمه برنامج “كل يوم”، المذاع عبر فضائية” ON E” وراديو نغم FM، أن السفارة الأمريكية تقدم تقارير للإدارة تكشف عن وجود مشكلة بين أمريكا والرأى العام المصرى وهو ما دفعها للتحرك.

وفى سياق آخر أكد “أديب” أن هناك علاقات طيبة بين المصريين والروس منذ بناء السد العالى بسبب وقوفها إلى جوار القاهرة فى الاوقات العصيبة.

وكانت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى، على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، قد نشرت تفاصيل لقائه وفد مجلس أعمال الأمن القومى الأمريكى.

تعليق 1
  1. د. منتصر علام يقول

    أشكر لكم اهتمامكم بأخبار مصر ، ولكن أرجو منكم التكرم باستقاء الاخبار من مصر غير عمرو أديب وبرنامجه فهو مذيع يعرف عنه تبعيته للنظام وحتى لو فقد لن أقول مهنيته أو حياديته في العرض ولكن حتى فقد منطقيته وعقله، أما موضوع توجه مصر لروسيا ضغطا على أمريكا أو هرولة أمريكا لمصر لمنعها من الارتماء في أحضان روسيا فهذا هراء ويمكن أن نرجع لتصريحات الساسة المصريين الحاليين عن علاقتهم بأمريكا وخنوعهم لها، وتمسكهم بجلابيب ثوبها حتى لو رفضت هي…ويكفي تشبيه وزير خارجية مصر بأن زواج مصر بأمريكا زواجاً شرعيا وليس نزوة ومع تحفظي على سوقية وانحطاط التشبيه ولكن أمثل هذه دولة متزوجة من أمريكا تتركها لغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد