هذا ما قضت به إستئنافية سلا في قضية متهمي “اكديم إزيك”

0

أجلت محكمة الإستئناف بسلا، اليوم الإثنين، النظر في الملف إلى 23 يناير 2017 بسبب غياب أحد المتهمين، والذين يبلغ مجموع عددهم 24 فردا، بعد أن تمت إحالة ملف “اكديم ازيك” من القضاء العسكري إلى القضاء المدني.

وجاء قرار التأجيل إستجابة لطلب الدفاع الرامي لإعداد دفاعه، وإعادة إستدعاء أحد المتهمين الذي يوجد في حالة سراح، والبث في الطلب المتعلق بأحقية عائلات الضحايا في التنصيب كمطالب بالحق المدني، بعد أن سمح ولأول مرة للضحايا وذويهم أن ينتصبوا كطرف مدني.

وكانت المحكمة العسكرية بالرباط، قد أصدرت يوم 17 فبراير 2013، في حق المتهمين ال 25 (واحد يوجد في حالة فرار وصدر في حقه حكم غيابي) أحكاما تراوحت بين السجن المؤبد و30 و25 و20 سنة سجنا نافذا بعد مؤاخذتهم من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية، والعنف في حق أفراد من القوات العمومية الذي نتج عنه الموت مع نية إحداثه والمشاركة في ذلك”.

وتعود هذه الأحداث إلى 10 أكتوبر 2010، عندما نصب محتجون من مدينة العيون، تجمعا للخيام في منطقة إكديم إيزيك قرب المدينة بهدف الدفاع عن مطالب إجتماعية متعلقة أساسا بالسكن والتشغيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد