هام للراغبين في المشاركة في برنامج أمير الشعراء .. وهذه شروط الترشح

0

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، عن فتح باب التسجيل في الموسم العاشر لبرنامج “أمير الشعراء”، أمام الراغبين بالمشاركة عبر موقعه الإلكتروني إلى غاية 12 غشت المقبل.

ومن بين الشروط التي حددتها اللجنة المنظمة للبرنامج لتسجيل الراغبين في المشاركة ألّا يقل عمر الشاعر أو الشاعرة عن 18 عاما و لا يزيد عن 45 عاما و إرسال قصيدة عمودية لا تزيد أبياتها عن 20 بيتا، ولا تقل عن 8 أبيات أو إرسال قصيدة تفعيلة لا يزيد عدد مقاطعها عن مقطعين دون أن يتجاوز عدد أسطر كل مقطع 15 سطرا وأن تكون القصيدة مطبوعة حيث لا تقبل القصائد المكتوبة بخط اليد.

كما يمكن للراغبين في الترشح للموسم الجديد الاطلاع على المعلومات الكاملة حول خطوات وعملية الترشح الإلكتروني عبر الموقع الرسمي للبرنامج princeofpoets.ae

وستعمل لجنة التحكيم على فرز طلبات الترشيح وتقييم القصائد وإجراء المقابلات، بعد انتهاء فترة التسجيل وفق معايير فنية ونقدية دقيقة لاختيار القائمة النهائية الذين سيشاركون في حلقات البث المباشر من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي للمنافسة على لقب “أمير الشعراء” وصولا للحلقة النهائية والفوز ببردة الشعر وخاتم الإمارة.

وسيحصل الفائز بالمركز الأول على لقب “أمير الشعراء” والبردة التي تمثل الإرث التاريخي للعرب، والخاتم الذي يرمز للقب الإمارة، ومليون درهم إماراتي ما يعادل 272 ألف دولار أميركي فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم إماراتي، ولصاحب المركز الثالث 300 ألف درهم إماراتي، وسيفوز صاحب المركز الرابع بمبلغ 200 ألف درهم إماراتي، وتبلغ جائزة صاحب المركز الخامس 100 ألف درهم إماراتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد