هام للراغبين في الدخول إلى المغرب .. تحديث جديد للبروتوكول الصحي الخاص بالسفر

0

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن تحديث البروتوكول الصحي للسفر الدولي واستمارة البطاقة الصحية للمسافر، وذلك عقب قرار رفع إجراءات تعليق الرحلات.

وذكرت الوزارة، في بلاغ موجه للمسافرين الراغبين في الدخول إلى المملكة المغربية عبر المطارات أو الموانئ، أنه تم ابتداء من الثلاثاء 26 يوليوز 2022، تحيين وتوحيد استمارة البطاقة الصحية للمسافر بالنسبة لركاب البواخر والطائرات معا.

ويروم هذا البروتوكول، يضيف بلاغ الوزارة، إلى التقليل من مخاطر دخول حالات (كوفيد-19)، بما فيها المتحورات أو المتغيرات الفرعية التي لم تنتشر بعد في المغرب.

وحسب البروتوكول، فعلى المسافرين الراغبين في دخول المغرب بواسطة مختلف الوسائل تقديم البطاقة الصحية للركاب، وملؤها بطريقة كاملة، والإدلاء بالجواز الصحي لكوفيد-19 ساري المفعول، أو باختبار PCR سلبي لا يتجاوز 72 ساعة.

وبالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و18 سنة، يقصد بجواز التلقيح ساري المفعول الحصول على جرعتين، فيما يعفى الأطفال الأقل من 12 سنة من جميع شروط الولوج.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا البروتوكول وضع بهدف الحفاظ على مكتسبات بلادنا في السيطرة على وباء (كوفيد -19)، وذلك بفضل الإجراءات الاستباقية التي اُتخذت بناء على التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ولا سيما الحملة الوطنية الكبرى للتلقيح ضد كورونا (SARS-CoV-2 ).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد