هاشم البسطاوي يثير الجدل بتدوينة عن “التحرش” في المجال الفني

0

أثار الفنان المغربي المعتزل هاشم البسطاوي، الجدل مؤخرا بعد أن كتب تدوينة على “انستغرام” عن قصة تعرض مساعدة مخرج أحد الأعمال التي شارك بها سابقا للتحرش.

وكتب هاشم البسطاوي: “كنا واحد النهار مجموعين ف شومبر ممثلين شباب، جات عندنا واحد البنت مساعدة 3 فالإخراج كتبكي، مالك ما مالك ؟_واحد الممخثرج تحرش بيّا و شدني صحة، -كيفاش !_گاليا ظهري كيضرني أجي ديري ليا ماساج …!_و مشيت على سعدي و وعدي *و ماكانش باغي غير ماساج كانو عندو متطلبات آخرين_أهاه ! زيدش…واشنو درتي انتي؟تنترت منو و حليت الباب و اخرجت فحالي …؟ وا اختي الله يرضي …حنا واخا سخنتينا نمشيو نقولوها البوليس أختي؟…لا لا لا غايكون دابا حشمان غي من راسو حيت حرجتوقولي لينا سميتو أختي و ماتقولوهاش ليه و ماتبينوش ليه -ماتخافيش …أختي أونطوان تشيكوڤ يديرها، ديما كايديرها”.

وأضاف في ذات المنشور: “فالأخير الله يعفو عليك من حرفة قليل فيها النقا ، النقا واخا فرضوه واليدينا و خوتنا و الناس الكبار ديال الفن، إلا أنه لازال و سيبقى مادام الإسلام عندهم القرآن نص تاريخي، عرفتي خويا شحال من مرة طبقت هاد الآية في الميدان ؟”وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ۚ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَىٰ مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ”والله يا أخي مني بديت الميدان و أنا كانعيش هاد الآية من الصغر، حيت من الصغر كبرنا فحومة شعبية كانعرف يا إما شا يا إما را الشبهات الموجودة بين شا و رّا لا أسبح فيهم، أحد ممن عاشرني إن كان صادقا يخرج يقولي غفلتينا، مالك كتزيد فيه”.

وأنهى تدوينته بالقول: “أسأل الله أن يأخد الروح إذا كانت ستزيد في الفساد في الأرض و تهلك الحرث والنسل باستغلال المناصب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد