نقابة تعليمية تقرر الإعتصام أمام وزارة أمزازي

دعت النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى اعتصام وطني أمام مقر وزارة التربية الوطنية في الرباط، يوم الثلاثاء 22 دجنبر الجاري، احتجاجا على استمرار الحكومة، والوزارة الوصية في نهج سياسة الآذان الصماء.

وإعربت النقابة التعليمية عن استيائها من “الانعكاسات السلبية لحالة الاحتقان والتوتر الدائم، التي يعيشها القطاع، باعتباره قطاعا استراتيجيا وحيويا”، محذرة من “خطورة ما وصل إليه الوضع التعليمي على كافة المستويات”.

وأدانت النقابة ما أسمته “استهداف المدرسة العمومية، وحقوق، ومكتسبات رجال ونساء التعليم، وعدم التجاوب بكل ما تقتضيه حساسية، وخصوصية الظرفية الراهنة من حس وطني، ومسؤولية مع نضالات الشغيلة التعليمية، ومطالبها المشروعة”، محملة الدولة، والحكومة، والوزارة الوصية مسؤولية ذلك.

وحثت النقابة مناضليها إلى الخروج اليوم السبت 12 دجنبر، بمسيرة بالسيارات تجوب شوارع مدينة الدار البيضاء للتعبير عن احتجاجها ضد وزارة التربية الوطنية.

 

 

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد