نقابة الأطباء تطالب وزير الصحة بوضع حل نهائي وآني لعقدة الانتقالات

وجه المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام مراسلة إلى خالد ايت الطالب، وزير الصحة من أجل وضع “حل نهائي وآني لعقدة الانتقالات برفع قيد وشرط المعوض”.

وطالبت النقابة في مضمون مراسلتها بضرورة تفعيل كل الالتحاقات بالأزواج والانتقالات موقوفة التنفيذ، والمقيدة بشرط التعويض، موضحة إن “هناك من حجبت عنه مذكرة المصلحة وهي باسمه ومن حقه، في ضرب صارخ للقوانين، وهذا ما يحث للأسف بكثير من مندوبيات وزارة الصحة، التي يفتقد مسؤولوها إلى الحصافة واللباقة الإدارية، وهم بذلك يرفضون تنفيذ تعليمات وزارية”.

كما طالبت الوثيقة بتصفية ما تبقى من ملفات التحاق الناجحين بمباريات الإقامة للتخصص، قائلة إنها بعدد جد محدود.

وأضافت الهيئة النقابية في المراسلة: “باسم كل ضحايا الانتقالات المتضررين بشرط التعويض، والذين نتضامن معهم وطنيا، وتساندهم مكاتبنا، إقليميا وجهويا، بكل ما تراه مشروعا من أشكال الاحتجاج، نطالبكم السيد الوزير المحترم بالدفع الآني للتنفيذ الاستعجالي لما سبق من توجيهاتكم، بما فيها إرساليتكم رقم 13104 بتاريخ 24 غشت 2020”.

وخاطبت النقابة المذكورة في ذات المراسلة وزير الصحة: “نسترعي انتباهكم إلى إنهاء كل التعيينات المؤقتة وتحويل أصحابها إلى مسارهم الطبيعي، بتخويلهم تعييناتهم النهائية بمقرات عملهم النهائية، وهذا مهم جدا وضروري كجزء من الحل”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد