نزار بركة معلقا على قرار البرلمان الأوروبي .. لم يقبلوا ببلادنا كقوة اقتصادية صاعدة وأننا نقول لا لماما فرنسا

تسائل الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة مساء  الاثنين 30 يناير 2023 بالعرائش قائلا ” يجب علينا  ان نطرح سؤال مهم لماذا بلادنا اليوم مستهدفة ؟ لماذا البرلمان الأوروبي أصدر قرار يمس بسيادة المغرب و يتدخل في استقلالية القضاء المغربي ؟ .

وتابع زعيم الاستقلاليين ” اريد أن أقول  بان حقيقة الامر هو أنهم لم يتقبلوا بالمغرب كقوة إقليمية اقتصادية صاعدة بفضل جلالة الملك، لم يقبلوا بان بلادنا تقول لا، نحن لا علاقة لنا بماما فرنسا، ونحن لدينا استقلالية في قراراتنا وفي تصوراتنا و مصالحنا ، لدينا شراكات مع كل الدول ، تبرطنا علاقات جيدة مع اسبانيا و امريكا و فرنسا والصين والهند وروسيا ومع كل القوى و لكن نقول لنا لكل ما يضر بمصالحنا “.

وأضاف الأمين العام للميزان ” الحمد لله القضية الوطنية تتحسن بشكل كبير ، فالولايات المتحدة الامريكية اعترفت بمغربية الصحراء، واسبانيا مع الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، يمكنني أن أقول لكم ان الدول الاوروبية معنا والعربية كذلك وثلثي دول افريقيا معنا و اسيا، لأنهم يعرفون باننا سنوفق في الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية ونحاج قضيتنا ديبلوماسيا ، لهذا يريدون الضغط علينا كي يوقفون هذه الدينامية “.

أكد نزار بركة ” لكننا نخبركم اليوم ان الصحراء مغربية و ستبقى مغربية و لا حل سوى للحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، ونحن بفضل توجيهات جلالة الملك نريد ان ندافع عن مجموعة من الدول الافريقية كي تصبح حرة في قراراتها، و تخرج من وصاية بعض البلدان، فالمغرب سيلعب دورا محوريا ومهما وستكون لنا انطلاقة مهمة، ولتحقيق ذلك لا بد من تقوية الجبهة الداخلية وأن نقوى قدرة الصمود لدينا بالعزيمة “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد