نجوم عالميون ظلت ”الكرة الذهبية” عصية على خزائنهم

0

صحيح أن جائزة الكرة الذهبية يفوز بها اللاعبون المهاريون الذين وازنوا بين الانجازات الفردية و الجماعية في مسيرتهم الاحترافية ، لكن هذا المنطق لم يسري على جل اللاعبين المميزين الذين مروا عبر التاريخ و الذين استطاعوا تحقيق العديد من الألقاب سواء الشخصية أو مع أنديتهم، وهذا ما يطرح تساؤلات عديدة حول مدى واقعية طرق اختيار مواصفات ترشيح اللاعبين، وتأهيلهم للظفر بأغلى لقب فردي يمكن للاعب كرة قدم أن يضيفه لخزائنه.

و بين رونالدو و ميسي هناك لاعبون آخرون لا يقلون موهبة ومهارة عنهم،حيث يرى بعض المراقبون أن انحصار ”الكرة الذهبية’ منذ سنة 2008 بين البرتغالي و الأرجنتيني هو أمرمبالغ فيه أفقد هذه الجائزة مصداقيتها في ظل وجود لاعبين يستحقون بدورهم الصعود إلى منصة التتويج.
المصدر ميديا يقربكم من ستة لاعبين حققوا العديد من الألقاب مع فرقهم ومنتخباتهم، وتمكنوا من فرض أسلوب لعبهم داخل المستطيل الأخضر ليصبحوا نجوما ساطعة في سماء المستديرة لكنهم لم يفوزوا بالكرة الذهبية.

1 زلاتان إبراهيموفيتش
نجم فريق مانشستر يونايتد الذي يعتبر من بين أكثر اللاعبين تتويجا بالألقاب، لعب للعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة و عرف بأسلوب ”ايبراكادابرا” الذي أطلقته عليه الصحافة العالمية، وذلك لقدرته على تسجيل الأهداف بطريقة غريبة فيها الكثير من الابداع و المتعة.
لعب زلاتال لكل من مالمو السويدي و يوفنتوس و الانتر و ميلان وباريس سان جيرمان و مانشستر يونايتد ورغم بلوغ سن 35 إلا أنه مازال قادرا على العطاء


2 تشافي هيرنانديز :
تشافي يعتبر من اللاعبين الذين بصموا على مسار حافل بالألقاب رفقة نادي برشلونة و المنتخب الاسباني، من أكثر اللاعبين إبداعا في خط الوسط بتمريراته الحاسمة وقدرته على الربط بين الخطوط الثلاث.
لم يحقق تشافي الكرة الذهبية لكنه حل بالمركز الثالث 2009 و 2010 و2011.


3 سامويل إيتو :
النجم الكاميروني الذي أمطر شباك الخصوم بأهداف رائعة، هو مهاجم صلد تمكن من فرض اسمه على مستوى الساحة الكروية العالمية حيث لعب للعديد من الأندية الكبيرة على رأسها برشلونة ريال مدريد و الانتر ميلان وفاز معها بألقب محلية و أوروبية ،وحل ايتو في المركز الثالث في سباق الظفر بالكرة الذهبية سنة 2009.


4 دينيس بيركامب:
بيركامب لاعب مهاري بامتياز ،صنف من أفضل 125 لاعب في تاريخ كرة القدم ،و يعد أحد أفضل الاعبين الذين مروا على الكرة الهولندية والدوري الانجليزي الممتاز ، اعتزل في نادي الارسنال الانجليزي عام 2006 وخلد اسطورة دائمة في صفوف نادي الارسنال. النجم الهولندي لم يفز بالكرة الذهبية و اكتفى بالمركز الثاني عام 1993.


5 اندريس اينيستا :
نجم فوق العادة، لقبته الصحافة الاسبانية ”بالرسام” نظرا لقدرته الهائلة على اضفاء طابع التوازن على مستوى خط الوسط ، اينييستا فاز بألقاب كثيرة مع برشلونة الذي بدأ مسيرته الاحترافية كما أنه حقق مع المتخب الاسباني كأس العالم 2010 وكأس أووربا في مناسبتين 2008 و 2012.
حل انييستا في المركز الثاني في سباق الكرة الذهبية سنة 2010 و المركزالثالث سنة 2012.


6 تيري هنري :
من أكثر المهاجمين تسجيلا للأهداف ، ”الغزال الأسمر ” كما لقبته الصحافة العالمية يعتبر مهاجما أتقن لعب الأدوار الحاسمة على مستوى الخط الهجومي مع كل الأندية التي استفادت من موهبته و على رأسها موناكو و الارسنال و برشلونة، حيث حقق معها ألقابا عديدة كما أنه فاز رفقة المنتخب الفرنسي بكأس أوروبا سنة 2000.و حل هنري في المركز الثاني في مسابقة جائزة الكرة الذهبية سنة 2006.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد