نتنياهو: ضرب مخيم برفح “حادث مأساوي” والحكومة “تحقق فيه”

وصف بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الإسرائيلية، الاثنين، الضربة التي استهدفت مخيما للنازحين في مدينة رفح في قطاع غزة بأنها “حادث مأساوي”، مشيرا إلى أن حكومته “تحقق فيه”.

وقال نتانياهو أمام الكنيست: “في رفح، قمنا بإجلاء مليون شخص لا علاقة لهم بما يجري، ورغم قصارى جهدنا وقع حادث مأساوي أمس (الأحد)”.

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية: “إننا نحقق في القضية، وسنتوصل إلى نتائج”، بعد مقتل 45 شخصا في الغارة الإسرائيلية التي أدت إلى نشوب حريق، وفقا لوزارة الصحة التابعة لـ”حماس”.

وندد نتانياهو بالضغوط التي تأتي “من الداخل ومن الخارج”، والتي قال إنها تمارَس ضد حكومته منذ بدء الحرب مع “حماس” في قطاع غزة.

وتواجه إسرائيل موجة إدانات دولية على خلفية الضربة التي أشعلت مخيما للنازحين الفلسطينيين، وقد دعت الأمم المتحدة إلى فتح تحقيق فيها.

وقال نتانياهو أمام ذوي رهائن ما زالوا محتجزين في قطاع غزة، حضروا في الكنيست وأطلقوا صيحات استهجان خلال خطابه: “لقد ضغطوا علينا: لا تدخلوا غزة، ودخلنا! لا تدخلوا مستشفى الشفاء (المستشفى الأكبر في القطاع)، ودخلنا! لا تدخلوا رفح! ودخلنا!”.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: “أنا لا أستسلم، ولن أستسلم! أنا أقاوم الضغوط الوطنية والدولية”، في إشارة إلى انتقادات توجهها المعارضة الإسرائيلية التي يدعو بعض أعضائها إلى استقالته.

وجدّد المسؤول الإسرائيلي التأكيد على موقف يكرره منذ أشهر قائلا: “لا بديل من النصر المطلق”.

 

 

وكالات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد