ناسا.. فريق مغربي يفوز بالجائزة الأولى في الإتصال العلمي

فاز فريق مغربي، في الجائزة العالمية لتحدي ناسا الدولي لتطبيقات الفضاء لعام 2021، حيث تمكن الفريق من الحصول على الجائزة الأولى في مجال الإتصال العلمي، وهو الحدث السنوي الذي يقوده قسم علوم الأرض بمديرية المهام العلمية، في مقر ناسا في واشنطن العاصمة.

وأفادت “ناسا”، بأن الفائزين في Space Apps لهذا العام يمثلون أهم المشاريع المقدمة من أصل 2814 مشروعا تم استلامها، وإلى جانب البيانات المتاحة علنا من خلال نظام بيانات ومعلومات نظام مراقبة الأرض التابع لناسا، تم تشجيع المشاركين على دمج البيانات من الوكالات الشريكة لـ 2021 Space Appsأيضا.

وحسب ذات المصدر، إن الهدف من “Space Apps Challenge”، الذي يُطلق عليه “أكبر هاكاثون سنوي عالمي في العالم”، هو إنشاء حلول مفتوحة المصدر لمواجهة التحديات على الأرض وفي الفضاء حول موضوع معين خلال عطلة نهاية أسبوع تعاونية. تلقت تطبيقات الفضاء، هذا العام، أكثر من 28 ألف تسجيل؛ وهو أكبر رقم على الإطلاق لحدث تطبيقات الفضاء الافتراضي بالكامل.

تجدر الإشارة إلى أن أهداف التحدي الدولي لتطبيقات الفضاء لعام 2021 تتمثل في إلهام التعاون والإبداع والتفكير النقدي وتعزيز الاهتمام بعلوم الأرض والفضاء والاستكشاف ورفع مستوى الوعي ببيانات شركاء وكالة “ناسا” ووكالات الفضاء حول العالم وتشجيع نمو وتنوع الجيل القادم من العلماء والتقنيين والمصممين والمهندسين والفنانين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد