نادي الصحافة في المغرب يندد بالتعسفات التي تعرض لها الوفد الصحافي المغربي بالجزائر

0

عاد الوفد الصحافي والإعلامي المغربي المعتمد لمرافقة البعثة الرياضية المشاركة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، بمدينة وهران الجزائرية إلى المغرب عبر تونس، مساء الخميس 23 يونيو 2022 إلى أرض الوطن، بعد منعه من دخول وهران وقضائه ليلة بيضاء في ظروف مزرية بردهات مطار وهران الدولي.

وذكر بيان نادي الصحافة في المغرب، تتوفر “المصدر ميديا” على نسخة منه، أن هذه العودة تأتي عقب احتجازههم من طرف سلطات المطار بدعوى استكمال الإجراءات الإدارية، موضحا أنه في الأخير تم منع الصحفيين والإعلاميين من الخروج من المطار و من القيام بعملهم المهني، بدون إبداء الأسباب و رغم تدخلات المسؤولين المغاربة المتكررة في عين المكان تم طرد الوفد من قبل السلطات الجزائرية.

وأعرب نادي الصحافة في المغرب عن تنديده بـ “التعسفات التي تعرض لها الصحافيون المغاربة التي كانت للأسف منتظرة من نظام عسكري لا يكن أدنى احترام للصحافة والإعلام في بلاده حيث يقبع في سجونه عشرات الصحافيين والإعلاميين الجزائريين الأحرار”.

وأوضح البيان أن هذا الموقف صادر حق الصحافيين المغاربة في القيام بواجبهم المهني، وهو الأمر المنافي للأخلاقيات المهنية والمواثيق الدولية، التي تحمي الصحافيين من كل تعسف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد